IMLebanon

حنكش: لسنا ضد التعويض لأي مواطن… ولكن

علّق النائب الياس حنكش على ما أثير في موضوع مطالبة وزراء الممانعة بتعويضات لأهالي الجنوب، وقال: “هذا الامر لم يُقرّ بعد وتواصل معي أحد مستشاري رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأكد ان الأمر لم يحصل، إلا أننا سمعنا التصريحات التي صدرت حول هذا الموضوع من فرقاء الممانعة الذين أكدوا أن التعويض حتمي”.

وأضاف حنكش في حديث لـ”صوت لبنان”: “نحن لسنا ضدّ التعويض لأي مواطن لبناني يتضرر، ولكن في الوقت نفسه نعيد ونكرر القول انه ليس من فترة بعيدة حصل أكبر انفجار غير نووي في لبنان وقتِل على أثره أكثر من 200 ضحية جراء تقصير الدولة بالمباشر والفساد وأحد من الدولة لم يلتفت الى أهالي الشهداء”.

وتابع: “كلنا مواطنون درجة أولى في هذا البلد وليس هناك من يعوَّض عنه وآخر لا يعوَّض، ولن أعود الى شهداء 14 آذار ولا شهداء الحرب اللبنانية، والملفت الدولة لم تتصرف يوما بهذه السرعة وهذا أمر ممتاز، ولكن ألا يجوز أيضا ان تعوّض الدولة عن ضحايا شهداء المرفأ الذين استشهدوا جراء تقاعس الدولة والفساد في المرفأ؟”.

وختم حديثه: “كل ما نقوله ان هناك شعورا جديا وحقيقيا بأنه عندما يتعلّق الموضوع بفئة من اللبنانيين تعتبر نفسها “مواطني درجة أولى” كله يكون سريعا ومسهّلا”.