IMLebanon

“مايكروسوفت” تفتتح مكتباً للذكاء الاصطناعي في لندن

أعلنت “مايكروسوفت” عن افتتاح مركز جديد للذكاء الاصطناعي في لندن، بعد نحو ثلاثة أسابيع من كشف الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، عن قسم جديد للذكاء الاصطناعي للمستهلك، يرأسه مؤسّسو “إنفلكشن إيه آي”.

سيقود هذا المركز الجديد خبير الذكاء الاصطناعي المعروف مصطفى سليمان، الذي تعهّد بجذب “أفضل علماء ومهندسي الذكاء الاصطناعي” إلى الفريق من خلال الإعلان عن وظائف شاغرة في الأسابيع المقبلة.

سيكون المركز الجديد جزءاً من استثمار “مايكروسوفت” طويل الأمد في مجال الذكاء الاصطناعي بالمملكة المتحدة، حيث أشاد سليمان بـ”مجموعة المواهب والخبرات الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي” الموجودة في المملكة المتحدة.

ويأتي افتتاح هذا المركز بعد أسبوع واحد فقط من توقيع اتفاقية بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة للتعاون في اختبار نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدّمة، ممّا يسلّط الضوء على التزام المملكة المتحدة الثابت بالسلامة والأمن في مجال الذكاء الاصطناعي.

ورحّب مساعد وزير الذكاء الاصطناعي بهذا المركز الجديد ووصفه بأنه “دليل ثقة” بمكانة المملكة المتحدة كرائدة عالمية في ابتكار الذكاء الاصطناعي، كما أشاد بالقطاع المزدهر للذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، والذي يساهم بقوة في الاقتصاد الوطني.