IMLebanon

بالفيديو: بعد وفاتها.. اسم صغيرة غزة يظهر بأميركا

تصاعدت التوترات في جامعة كولومبيا بنيويورك بين المتظاهرين الداعمين للقضية الفلسطينية وإدارة الجامعة، وعمد المتظاهرون الغاضبون إلى تحطيم النوافذ في قاعة “هاملتون هول” داخل الحرم الجامعي، واحتل العشرات المبنى المذكور.

إلا أن إسمًا كُتب بلافتة علقها المتظاهرون خارج المبنى، لفت الأنظار وشغل مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، تحمل اللافتة اسم “قاعة هند”، تكريمًا للطفلة هند رجب، التي عثر عليها ميتة في غزة بين كومة جثث بعد أيام من محاصرتها تحت النيران الإسرائيلية.

وتعود القصة إلى شباط الماضي، حينما هزّت صرخات الصغيرة الفلسطينية غزة والعالم بأسره.

فقد خرجت الطفلة مع عائلة خالها هربًا من القصف، سالكين طريقًا أكدت القوات الإسرائيلية أنه آمن، إلا أنها استهدفتهم فقتلت الخال وزوجته وبعض الأبناء، وبقيت هند مع ابنة خالها ليان ذات الـ14 عامًا، والتي اتصلت بالهلال الأحمر الفلسطيني طالبة المساعدة.

وبينما انطلقت سيارة إسعاف بالتنسيق مع الإسرائيليين، استهدفتهم أيضًا المدفعية الإسرائيلية وقتلت شباب الإنقاذ.

فبقيت الصغيرة التي أجابت على اتصالات الهلال مرة ثانية، وصرخت مناجية تقول: “تعالوا خدوني.. الله يخليك.. رح تجي؟”، حينما حاصرتها الدبابات الإسرائيلية، ومن حولها تكوّمت 5 جثث في منطقة تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

إلا أن جهود الإنقاذ لم تفلح، إثر عثر عليها جثة في السيارة عقب 12 يومًا من البحث.

وأوضح الهلال الأحمر حينها، أن الجيش الإسرائيلي تعمد استهداف مركبة العائلة ومن ثم الإسعاف التي خرجت لإنقاذ الطفلة فور وصولها للموقع، حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة هند، رغم الحصول على تنسيق مسبق، للسماح بوصولها إلى المكان.