IMLebanon

مبابي يطوي صفحته مع سان جيرمان

سجّل المهاجم الدولي كيليان مبابي هدفاً في مباراته الأخيرة على ملعب “بارك دي برانس” بألوان فريقه باريس سان جيرمان الذي خسر أمام ضيفه #تولوز 1-3، في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من #الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد يومين من إضفاء الطابع الرسمي على رحيله بعد سبعة مواسم قضاها في صفوف فريق العاصمة.

ويغادر مبابي ناديه بعد سبعة أعوام من دون أن يكشف محطته المقبلة التي من المتوقّع أن تكون في ريال مدريد الإسباني.

وتلقى سان جيرمان خسارته الثانية فقط في الدوري هذا الموسم، فتوقّف رصيده عند 70 نقطة.

قبل المباراة، رفع جمهور باريس لافتة كُتب عليها “طفلٌ من ضواحي باريس، أصبحت أسطورة باريس سان جيرمان”، بعد لافتةٍ أولى رُفعت لشكر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ينتهي عقده هذا الصيف أيضاً.

وتوّجه مبابي إلى الجمهور لحظة رفع اللافتة وحيّاهم والتقط صوراً له والمشجعين من خلفه بعدما رفعوا لافتةٍ أكبر لصورته.

وبدأ مبابي الاحتفالات بعدما افتتح التسجيل عقب انفراده بالحارس، بعد تمريرةٍ طويلةٍ من الحارس الإسباني أرناو تيناس، بهدفٍ أكّد حكم الفيديو المساعد “في أي آر” صحته (8).

ورفع مبابي رصيده التهديفي إلى 27 هدفاً 29 مباراة ضمن الدوري هذا الموسم، والـ256 في جميع المسابقات منذ انضمامه إلى النادي في مباراته الـ306.

وأكد أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان أول من أمس الجمعة في مقطع فيديو مدته أربع دقائق تقريباً أنه سيرحل عن صفوف النادي هذا الصيف.

وقال: “سألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برانس الأحد”، مضيفاً: “كنت بحاجة إلى تحد جديد بعد سبع سنوات”.

وإذا كان مبابي لم يكشف عن وجهته، باستثناء أي دراما، فسيكون فريقه الجديد هو ريال مدريد الإسباني الذي أكد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مساء السبت حول احتمال وصول الدولي الفرنسي، أنه يركز “في الوقت الحالي” على نهاية الموسم، دون مزيد من التعليقات.

ولم يكن قد أعلن سان جيرمان قبل المباراة عن أي تكريم لمبابي الذي على الرغم من أرقامه القياسية العديدة لم يتمكن من قيادة النادي نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.