IMLebanon

الشرطة تفتح تحقيقًا في ظروف وفاة نجم “فريندز”

أعلنت شرطة لوس أنجلوس أنها تحقق في ملابسات وفاة نجم المسلسل التلفزيوني الكوميدي “فريندز” ماثيو بيري، الذي نجمت وفاته في تشرين الأول الماضي عن الآثار الحادة لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة.

وبحسب وكالة فرانس برس، فقد عثر مساعد بيري عليه فاقدا الوعي داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجلوس في 28 تشرين الاول الماضي، وكان النجم في الرابعة والخمسين من عمره.

وأفاد تقرير مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس، بأن وفاة بيري الذي اشتُهر بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل “فريندز” نجمت عن الآثار الحادة لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة، ووصفت وفاته بأنها حادث، لكنها لا تزال قيد التحقيق.

وأشارت الشرطة في بيان، إلى أنها تواصل التحقيقات في ظروف وفاة بيري، بمساعدة شرطة مكافحة المخدرات الفدرالية وشرطة البريد الأميركية على قاعدة تقرير الطب الشرعي.

وكان الكيتامين، وهو دواء مخصص للتخدير الطبي والبيطري ولكن يساء استخدامه أحيانا لأغراض ترويحية كالتحفيز أو النشوة، جزءا من علاج كان يخضع له بيري من الاكتئاب، وكان يحقن به خلال جلسات بإشراف طبي.

ويتركز التحقيق على مسألة طريقة حصول ماثيو بيري على الكيتامين مع أنه لم يخضع لجلسة حقن تحت الإشراف الطبي في الأيام السابقة لوفاته.