IMLebanon

توقيف سارقي أسلاك كهربائية

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة أنه “كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة الكابلات الكهربائيّة عن الشّبكة العامّة، وخصوصاً في منطقة إقليم الخروب ضمن محافظة جبل لبنان”.

وأضافت في بيان لها: “كثّفت القطعات المختصّة في وحدة الشّرطة القضائيّة جهودها الميدانية والاستعلامية لكشف المشتبه فيهم، وتوقيفهم”.

وتابعت: “بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التي قامت بها مفرزة بيت الدّين القضائيّة، تمكّنت من تحديد الفاعلين، وهم كلٌّ من:

– ل. ح. (من مواليد العام ١٩٩٤، لبناني)، وهو الرأس المدبّر لعمليات السّرقة في مناطق إقليم الخرّوب، ومن أصحاب السّوابق بجرائم سلب، احتيال، ومخدّرات.

– س. ش. (من مواليد العام ١٩٩٦، لبناني).

– أ. ق. (من مواليد العام ١٩٨٧، لبناني) ومن أصحاب السّوابق، بجرائم مخدّرات، شجار”.

وأشارت إلى أن “بتواريخ 8 و9 و10-5-2024، وبعد رصد ومراقبة، تمكّنت عناصر المفرزة المذكورة من تحديد تحرّكات الأوّل في بلدة سبلين، وأوقفته داخل منزله الكائن في وادي الزّينة. كما وتمكّنت من توقيف الثّاني والثّالث وضبطت كميّة من الأسلاك والكابلات الكهربائيّة المسروقة والأدوات المستعملة في تنفيذ عمليات السّرقة”.

وأضافت: “بالتّحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بتنفيذ عشرات عمليات سرقة الأسلاك الكهربائيّة من المنازل وعن الشّبكات العامّة، ضمن عدد من المناطق، وهي: سبلين، برجا، الرميلة، جدرا وصيدا، واعترف الرأس المدبّر بنقل الأسلاك المسروقة وبيعها في “بؤر خردة” مختلفة ضمن إقليم الخروب”.

وختمت: “أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين، وأودعوا والمضبوطات المرجع المعني، عملاً بإشارة القضاء المختص”.