IMLebanon

اتصال بين قاليباف وبري… ماذا بحث؟

حصل اتصال اليوم الأحد بين رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف ونظيره اللبناني نبيه بري، ناقش القضايا الثنائية لا سيما الوضع في لبنان.

وقال قاليباف: “هدفنا إنهاء الحرب في لبنان وعودة النازحين وانسحاب الكيان الصهيوني، ونتابع ذلك بجدية”.

وقد ثمن بري مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفريق التفاوض الإيراني، قائلاً: “ما سعيتم إليه في سويسرا يصب في مصلحة الشعب اللبناني، لكن العدو الصهيوني يحاول الالتفاف على مسألة استعادة سيادة لبنان ووحدة أراضيه في إطار تفاهم إسلام آباد، وذلك عبر وسائل أخرى”.

وأضاف: “إن تفاهم واشنطن بين لبنان واسرائيل مؤامرة وفتنة، وقد قال الإمام علي (عليه السلام) إن الفتنة أشد من القتل”.

وشدد الطرفان على ضرورة عقد اجتماع “وحدة إدارة النزاع” في أقرب وقت ممكن للسيطرة على الحرب في لبنان وإنهائها.