IMLebanon

إيران: تبادل الرسائل مع أميركا مستمرّ

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقأئي، اليوم الأربعاء، أن “تبادل الرسائل مستمر منذ يوم الأحد مع الطرف الأميركي عبر الوسيط الباكستاني”. وأضاف: “لن نتنازل عن حقنا المشروع في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق القوانين الدولية ومعاهدة منع الانتشار النووي”.

كوستا: “الحزب” يشكّل تهديدًا وجوديًا للبنان

أشاد رئيس المجلس الأوروبي أنطونيو كوستا بقرار رئيس الجمهورية جوزاف عون حظر الأنشطة العسكرية لـ”حزب الله”. وقال: ندعم المحادثات بين لبنان وإسرائيل من أجل التوصل إلى سلام مستدام و”حزب الله” يشكّل تهديدًا وجوديًا للبنان وعاملاً خطيرًا يزعزع الاستقرار ويهدّد الأمن والسلام.

ترامب: يمكننا تدمير كل محطات الطاقة الإيرانية خلال ساعة

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه “لو لم أتدخل لكانت إيران تمتلك سلاحًا نوويًّا الآن”. وقال ترامب في حديث لـ”فوكس نيوز”: “يمكننا تدمير كل محطات الطاقة الإيرانية خلال ساعة واحدة”. وأضاف: “أعتقد أنّ حرب إيران يمكن أن تنتهي قريباً جداً، وإذا تعامل الإيرانيّون بذكاء فسينتهي كلّ شيء بسرعة”.