IMLebanon

ورشة عمل عن قطاع زيت الزيتون في بشمزين

أقام نادي روتاري الكورة وبرنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان، ورشة عمل عن قطاع زيت الزيتون، على مدى يوم كامل، في نادي التنس في بشمزين، بحضور وزير الاعلام رمزي جريج ممثلا بالسيدة لينا غانم، النائب فادي كرم ممثلا بمستشاره طوني الزغبي، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في الشمال… اقرأ المزيد

حملة لتعطيل شركات النفط والغاز العالمية

جون جابر مثل حملات المقاطعة السابقة التي قادها الطلبة ضد شركات التبغ والمصارف التي لديها عمليات في جنوب إفريقيا، فإن الحملة العالمية لتعرية الوقود الأحفوري والتحول عنه بدأت أصواتها في الظهور. مع دعم رفيع المستوى من صحيفة “الجارديان” وحصار بعض الطلاب إدارة الجامعة في هارفارد هذا الأسبوع، يريد أنصار هذه الحملة تعطيل شركات النفط والغاز… اقرأ المزيد

شركات النفط والغاز في الشرق الأوسط مدعوة للتحول من زيادة حجم العمليات إلى تحسينها

دعا خبراء في قطاع النفط والغاز اليوم شركات النفط والغاز الإقليمية إلى ابتكار وسائل تساعدها على التحول من زيادة حجم العمليات الى تحسينها لدعم النمو الاقتصادي، لا سيما في هذه المرحلة التي تشهد انخفاض الأسعار وارتفاع الطلب. ومن المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط بنسبة تزيد عن 21 بالمئة في العام 2015 من 960… اقرأ المزيد

الكونجرس مستعد لتخفيف التوتر مع أوباما للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي حول حرية التبادل

الرئيس الأمريكي يبدو حليفا للجمهوريين في هذا الموضوع على غير العادة اتفق الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس الاميركي على اقتراح قانون يمنح الرئيس باراك اوباما المزيد من الصلاحيات من جل التفاوض على اتفاقات للتبادل الحر مع الاتحاد الاوروبي و11 دولة في منطقة اسيا – المحيط الهادىء. ويذكر ان واشنطن ظلت تتفاوض منذ اشهر عدة بشأن اتفاقات… اقرأ المزيد

باعة الشاي في الهند يكافحون تلوث الهواء

نيودلهي تبدأ حملة توعية بشراء 2.4 مليون موقد صديق للبيئة من شركات التصنيع لتوزيعها على الأسر الفقيرة. أصبح باعة الشاي في مدينة ناشيك بغرب الهند ممن يستخدمون مواقد تعمل بالوقود الحيوي النظيف أبطالا مجهولين في معركة البلاد لمكافحة التلوث، ليس لاستخدامهم مواقد صديقة للبيئة فقط بل أيضا لإنهم بدأوا في تسويقها. وصممت عدة شركات مواقد… اقرأ المزيد

هل يُغلق مدخل كازينو لبنان من جديد؟

عزة الحاج حسن لم يلبث “كازينو لبنان” أن أغلق باب قضية “الـ191 موظفاً”، حتى فُتح أمامه بابٌ جديدٌ لقضية عمالية أخرى، تتمثل بصرف 25 عاملاً وأجيراً بطريقة أقل ما يقال فيها إنها لا تمت الى الإنسانية بصلة. إدارة الكازينو وبطريقة “مُبتكرة” فريدة من نوعها تعتمدها في صرف العاملين والأجراء، أبلغت هؤلاء العمال بصرفهم المفاجئ في… اقرأ المزيد