بريطانيا: لن ننخرط في الحصار الأميركي
أكدت وزيرة المالية البريطانية راشيل ريفز، أن “بريطانيا لن تنخرط في الحصار الأميركي على الموانئ الإيرانية، فنحن لا نعتقد أنه النهج الصحيح”.
أكدت وزيرة المالية البريطانية راشيل ريفز، أن “بريطانيا لن تنخرط في الحصار الأميركي على الموانئ الإيرانية، فنحن لا نعتقد أنه النهج الصحيح”.
وصل البابا لاوون الرابع عشر إلى الكاميرون اليوم الأربعاء، حيث سيلتقى الرئيس بول بيا في المحطة الثانية من جولته الأفريقية، بحسب “أسوشييتد برس”.
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، أن “إيران لا تسعى إلى الحرب وعدم الاستقرار”، مشدّدًا على “الحوار والتفاعل البنّاء مع كلّ الدول”.
كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “أكس”: “إذا أردت رؤية كيف يبدو ”المستحيل”، فما عليك إلا مشاهدة إعلام حزب الله؛ فهو يعكس قدرة بشرية هائلة على صياغة أكاذيب وتوهمات تتجاوز المنطق، وبسيناريوهات خيالية عجزت حتى نتفليكس وديسني عن ابتكارها – أبصر شو بياخدوا الشباب”. إذا أردت رؤية كيف يبدو ”المستحيل”، فما عليك… اقرأ المزيد
أفادت وكالة “مهر”، بأن طهران ستستخدم موانئ بديلة للموجودة في جنوب إيران، لتجاوز الحصار الأميركي لمضيق هرمز.
أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، ضرورة الحفاظ على زخم وقف إطلاق النار الذي تحقق بـ “شق الأنفس”، معتبرة أن “المهمة الملحّة هي تجنب استئناف الحرب”. وأضافت: “نبذل كل ما في وسعنا لاستعادة الملاحة الطبيعية عبر مضيق هرمز وإحلال السلام في المنطقة”.