IMLebanon

عيون «الديار»   

    «داعش» في البرلمان

على هامش الجلسة الانتخابية التاسعة والتي لم تلتئم جرى نقاش بين نائب من «تيار المستقبل» وآخر من حركة «امل» حول الانتخابات النيابية وقانون الانتخاب.

واذ رأى نائب « امل» ان النظام النسبي هو الافضل بالنسبة الى لبنان للخروج من مسلسل الازمات سأل نائب المستقبل « هل يعني هذا انكم تريدون نواباً من « داعش» و«النصرة» في البرلمان المقبل؟».

معركة الجرود

معلومات البقاع الشمالي تحدثت عن استعدادات ضخمة جداً في جرود عرسال وامتداداتها بالصورة التي تؤكد ان المعركة الكبرى والحاسمة ستندلع بين ساعة واخرى.

المعلومات اشارت الى ان التصريح الاخير لرئيس بلدية عرسال علي الحجيري حول اوضاع البلدة جاء في اطار ما يمكن ان تسفر عنه المعركة والتي باتت معروفة للجميع.

مخاوف في «هيئة التنسيق» من عودة وزير التربية عن وعده وإجازته إعطاء إفادات مدرسيّة

ابدت اوساط هيئة التنسيق النقابية امتعاضا ملحوظا بعد ورود معلومات لديها اول امس بأن وزير التربية الياس بو صعب ربما يتجه الى عكس ما كان وعد به الهيئة واعلن مرارا، بأن يجيز للمدارس اصدار افادات مدرسية بدلا من الشهادات ليتمكن الطلاب الناجحون في مدارسهم من الالتحاق بالجامعات خـصوصا في الخارج وبالاوقات المحددة.

وعلمت «الديار» ان قيادات في هيئة التنسيق ابلغت مسؤولين واطرافا سياسية ان مثل هذا المنحى اذا ما اقدم عليه الوزير بوصعب سيزيد من حدّة وتفاقم الموقف، ويجعل الهيئة تتجه لخطوات تصعيدية اخرى.