IMLebanon

اسرار الأخبار

 ما قل ودل

عمد رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى إلغاء بعض الاحتفالات بمناسبات اجتماعية، كان يحرص على تنظيمها كل عام، منها غداء أحد الفصح، الذي كان يلي القداس في بكركي. ومنذ تراجع حظوظ التمديد له، تخلو مجالس سليمان من السياسيين وغيرهم، من الذين كانوا يواظبون على زيارته كل أسبوع.

علم وخبر

  صور السعد في سوريا

في إحدى جلساته مع النائب وليد جنبلاط، أكد عضو جبهة النضال الوطني النائب فؤاد السعد لجنبلاط أن «صوري تملأ سوريا». وعندما فوجئ جنبلاط بكلام السعد، طلب من أحد المقربين منه التدقيق في الموضوع، ليتبيّن بعد ذلك أن صورة السعد التي تحدث عنها، كانت قد التقطت له عام 2002، عندما كان وزير للتنمية الإدارية، وسبق أن التقطت له إلى جانب وزير التنمية الإدارية في سوريا آنذاك حسّان النوري، خلال زيارة قام بها إلى سوريا تلبية لدعوة من النوري، المرشّح حالياً لرئاسة الجمهورية، وليتضح أن الصورة تجمع السعد بالنوري، ويستخدمها الأخير في حملته الرئاسية، إضافة إلى عدد من الصور التي تجمعه مع عدد من السياسيين السوريين والأجانب.

لا لعدوان

تحسّنت العلاقة التنظيمية على نحو ملحوظ، في الفترة الأخيرة، بين التيار الوطني والحرّ والحزب التقدمي الاشتراكي، وخصوصاً في منطقة الشوف، على حساب العلاقة بين الاشتراكي وحزب القوات اللبنانية. وعاد الاشتراكيون إلى ترداد الحديث عن أن النائب وليد جنبلاط لن يقبل بعد الآن أن يفرض عليه ترشيح النائب جورج عدوان على لوائحه.

الـ«واتساب» ممنوع

بعد انتشار ظاهرة استخدام تطبيق الـ«واتساب» في صفوف عناصر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي خلال الخدمة الفعلية، أصدرت المديرية تعميماً، قضى بمنع استعمال الهاتف خلال الخدمة. وكلّفت ضباط القطعات مراقبة العناصر خلال تأديتهم وظيفتهم، ولا سيما أولئك المكلفين حراسة السجون وتسيير السير.