IMLebanon

المشنوق: الأسبوع الحالي اسبوع حلحلة سياسية

أوضح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ الأجهزة والقوى الأمنية التي قامت بدورها خلال الأيام الماضية مستمرّة في إطار التنسيق والتعاون في ما بينها، وسط جهوزية عالية من جانب كل الأجهزة والقوى الأمنية لمواجهة أي عمل إرهابي.

وأشار المشنوق في حديث صحافي إلى أنّه، في موازاة الاستنفار الأمني، ثمّة جهوزية عالية في السياسة أيضاً، متوقعاً أن يكون الأسبوع الحالي أسبوع حلحلة سياسية تترجم بتوافق على الآلية الحكومية باعتبار أن الجميع مدرك لمخاطر المرحلة.

إلى ذلك، أكّدت مصادر مقربة من رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أنّه سيدعو اليوم الاثنين فور عودته من الكويت إلى جلسة جديدة لمجلس الوزراء، يرجّح أن تكون الخميس، موضحة أنّ تقدّماً ملموساً قد حصل حول آلية عمل الحكومة وكالة عن صلاحيات رئيس الجمهورية وإن كان يحتاج إلى بعض «الروتوش». ولفتت المصادر، إلى أنّ هذه الآلية لا تمسّ بصلاحيات رئيس مجلس الوزراء الذي له الحق دستورياً بالدعوة إلى الجلسات، مشيرة إلى أن التوافق الذي تم يلحظ أنّ رئيس الحكومة يضع جدول الأعمال ويرسله إلى الوزراء قبل 72 ساعة من موعد الجلسة مع تحييد أي بند خلافي أو تأجيله وتجنّب التصويت في الجلسات.

ومن جهة ثانية عرض الوزير المشنوق الأوضاع الأمنية في لبنان مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

كمت بحث المشنوق مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس بلديتها بلال حمد ومدير اطفائيتها العقيد منير مخللاتي، في شؤون انمائية تتعلق بالعاصمة.