IMLebanon

عيون «الديار»  

مُصالحة سكاف وفتوش

ذكرت مصادر زحلية مطلعة ان مصالحة قد تمت بين الوزيرين السابقين ايلي سكاف ونقولا فتوش وذلك اثر زيارة قام بها فتوش يرافقه شقيقه بيار الى منزل سكاف والاطمئنان على صحته.

وقد كانت مناسبة للرجلين لتبادل المواضيع السياسية والاجتماعية.

تغيير في كلام السفراء

يقول مرجع لبناني ان الكلام الذي بدأ يسمعه من سفراء عرب في بيروت. وبينهم سفراء خليجيون، حول الوضع في سوريا يبدو مختلفاً بـ 180 درجة عما كان يسمعه من هؤلاء السفراء لدى اندلاع الازمة هناك.

المرجع توقـع انقشاعاً واســــعاً في العلاقـــات العـــربية والاقليمية خلال ماتبقى من العام او في بدايات العام المقبل.

14آذار سقطت في الفخ؟

قطب وسطي سخر من الطريقة التي ادارت بها قوى 14 آذار السيناريو الخاص بانتخابات رئاسة الجمهورية والى حد القول ان هذه القوى سقطت في الفخ الذي نصب لها، معتبراً ان من اداروا العملية بدوا وكأنهم يقدمون رئاسة الجمهورية على طبق من الفضة للعماد ميشال عون.

بو صعب وأزمة ملفّ الأساتذة المتفرغين

لم يزل ملف الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية عالقاً في ظل التحرك التصعيدي الذي بدأه الاساتذة لحل هذا الموضوع العالق منذ فترة طويلة.

وكان وزير التربية الياس بو صعب قد اجاب على استفسارات النيابة العامة المالية الاسبوع الماضي في شأن هذا الملف بعد ان اثيرت قضية زيادة عدد هذا الملف من حوالى 400 الى ما يقارب الالف استاذ من دون معايير علمية وادارية حسب رأي المعارضين له في مجلس الوزراء وعلى رأسهم رئيس الحكومة.

وتقول المعلومات ان معالجة هذه الامور المستجدة على الملف لم تنته بعد خصوصا وان هناك اسئلة قانونية وادارية طرحت على الوزير على ضوء ما استجد فيه من زيادة عدد.