IMLebanon

عيون «الديار»  

 كيري وحزب اللّه

قطب سياسي لم يقتنع بتفسير السفير ديفيد هيل حول كلام وزير الخارجية الاميركية جون كيري الذي دعا فيه روسيا وايران و«حزب الله» للعمل من اجل وقف الحرب السورية.

السياسي قال لهيل « نعلم الكثير عن زلات لسان الوزير كيري. ولكن لدينا معلومات موثوقة تؤكد ان ما قاله يعبر بدقة عن موقف الادارة».

ماذا سيفعل البطريرك؟

مسؤول في احدى المؤسسات المارونية الناشطة حالياً قال لـ«الديار» ان البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يفكر في جمع « الفرسان الاربعة»، اي الرئيس امين الجميل والعماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية والدكتور سمير جعجع من اجل البت في مسألة الاستحقاق الرئاسي، فان اخــفقت هــــذه المحاولة ستكون هـناك خطوة للبطريرك لا يتوقعها اي من الاربعة.

أمير الكويت والمرشح الرئاسي

تتردد في بعض الاوساط الديبلوماسية ان امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح اثار في طهران موضوع الاستحقاق الرئاسي في لبنان، مثنياً، بصورة خاصة، على مرشح معين سبق ووصف في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بـ«حكيم العرب».

وبحسب تلك الاوساط فان مسؤولاً ايرانياً رفيع المستوى اصغى باهتمام الى امير الكويت.

توبة ضابط مُنشق

ضابط سوري كبير منشق اخفق في محاولة تسويق نفــسه لمنـصب قيادي في المعارضة، حاول التوسط اخيراً للعـــودة الى موقعه، فكـــان الجــــواب الا موقع له لا في المؤسـسة العسكرية ولا في الدولة السورية.

المصدر الموثوق الذي نقل الخبر اشار الى عودة 3 ضباط منشقين الى الجيش هذا الاسبوع.