IMLebanon

أسرار الديار

 

أكدت مصادر مطلعة على مجريات الأوضاع في الجنوب “للديار” أن حزب الله لا ينظر الى خرق جيش الاحتلال الاسرائيلي لوقف النار في النبطية الفوقا والذي سقط جراءه شهيدين وعدد من الجرحى، باعتباره حادثاً عملاتياً منعزلاً، بل مقدمة لتكريس قواعد اشتباك جديدة في فترة الهدنة، لأن ما حصل متعمد واستهدف عدد من المدنيين في منطقة مكشوفة ولا مجال للالتباس في هذه الواقعة. ووفق تلك الأوساط، لم يكن إصدار الحزب لبيانه الشديد اللهجة، مجرد تعبير عن الشجب او التنديد، بل تسجيل لموقف علني بعدم إمكانية السكوت عن خروقات مماثلة، لأن السكان في الجنوب ليسوا مجرد أرقام يمكن الاستهانة بدمائهم والسماح لجنود الاحتلال باستهدافهم.