علم وخبر

 

   «النقليات مؤمّنة» إلى نقابة المحررين!

بواسطة الواتساب، أبلغ الزميل أندره قصاص، المرشح لانتخابات عضوية مجلس نقابة المحررين اليوم، من يتعذر عليه الانتقال إلى مركز الاقتراع في الفوروم دو بيروت، أن «النقليات مؤمّنة ذهاباً وإياباً» بواسطة شركة «شارلي تاكسي». وقصاص مرشح على «لائحة القرار الحر» المدعومة من القوات اللبنانية ومن مديرة الوكالة الوطنية لور سليمان. وكانت سليمان قد منحت صاحب الشركة شارل حرب أخيراً «درع الوكالة الوطنية»!

وزير التربية يُعرقل التحقيق؟

لم يُعطِ وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، الإذن بعد بملاحقة ثلاثة موظفين في وزارة التربية، بينهم مدير عام، متورطين في فضيحة تزوير شهادات جامعية، رغم طلب النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الإذن بالملاحقة منذ نحو شهر.

«اتفاق باريس» على جدول الأعمال

بعدما تناولت «الأخبار» اتفاق باريس للمناخ الذي أصبح ساري المفعول يوم 22 نيسان 2016، بعد أن وقعت عليه معظم الدول، ومن ضمنها لبنان، وأثارت موضوع عدم تصديقه في مجلس النواب رغم التصديق عليه في لجان الخارجية والبيئة والمال والموازنة، علمت «الأخبار» أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، سيطلب إدراجه كبند أول على جدول أعمال أول جلسة تشريعية يعقدها المجلس النيابي.

من السجن… إلى تحضير اغتيالات

خرج محكومان من السجن بعد انقضاء محكوميتهما بجرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي، وسرعان ما عاودا التواصل مع تنظيم «داعش» لطلب الالتحاق بصفوفه على جبهات القتال في سوريا. لكن منسّق الاتصال بهما كلّفهما البقاء في لبنان لتنفيذ عمليات اغتيال لمصلحة التنظيم، وقد أوقفهما فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي.