IMLebanon

ملف التلاعب في سعر الصرف بين ميقاتي وسلامة!

بحث رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي مع وزير المال يوسف خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في السراي الحكومي، في الأوضاع المالية والتلاعب الجاري في سعر صرف الليرة. وقد شرح سلامة واقع الأسواق المالية تمهيدا لعرض الاقتراحات على المجلس المركزي لمصرف لبنان في اجتماعه المقرر الاثنين المقبل.

خاص- عويدات يطلب عدم استلام أي تبليغ من البيطار

أصدر مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، قرارًا “بعدم استلام اي قرار او تبليغ او مستند من قبل القاضي طارق البيطار كونه مكفوف اليد في قضية انفجار مرفأ بيروت وغير ذي صفة.” تجدون نص القرار في الصورة أدناه.

ميقاتي يحذّر من “تداعيات خطيرة”!

أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أن “انتخاب رئيس جديد للجمهورية هي الاشارة الاولى المطلوبة لدخول لبنان في آفاق جديدة وعلى أعضاء المجلس النيابي جميعًا أن يكونوا دائمًا في المجلس لانتخاب رئيس بأسرع وقت”. كما شدد ميقاتي على أنه سيستمر “بدعوة مجلس الوزراء للانعقاد من اجل بت الامور الطارئة وأهمها الاوضاع الصحية والمعيشية… اقرأ المزيد

موضوع زيادة الأجور على طاولة ميقاتي

اجتمع رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي مع رئيس الإتحاد العمالي بشاره الأسمر، وتم البحث في “ضرورة إصدار المراسيم التي اتفق عليها في أيار لزيادة غلاء المعيشة في لجنة المؤشر في أكثر السرعة الممكنة نظرا للواقع الأليم الذي يعيشه العمال في القطاع الخاص.” وأوضح الأسمر أنها تشمل 450 الف عامل، إضافة إلى مرسوم غلاء المعيشة، مرسوم… اقرأ المزيد

ميقاتي يدين حرق القرآن: تصرفات حاقدة لن تنال مبتغاها

أدان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي “إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد”، معتبراً أن “هذا العمل تعدياً فاضحاً وقحاً على الديانات السماوية وما يمثله الإسلام من قيم سامية واعتدال”. إذ أكد ميقاتي في بيان أن “هذه التصرفات الحاقدة لن تنال مبتغاها في الاساءة الى الدين الاسلامي الحنيف وجوهره”.