IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “آن بي آن” المسائية ليوم الجمعة في 30/5/2014

nbn

يوم لبناني سادس من فراغ الكرسي الاولى ولا يبدو في الافق القريب ان عداد ايام الفراغ سيتوقف ويبدو ان البعض استمرأ الواقع فصار يجاهر في تعطيل المجلس النيابي ويلوح بشل الحكومة انطلاقا من اسباب وحجج تنبع من منطلقات ومزايدات سياسية وطائفية .

اما حكومة المصلحة الوطنية فتخوض اختبارها السياسي الاول في عهد الفراغ وتخضع لاختبار ليس سهلا في ظل ضغط ملفات تربوية ومطلبية فيعلق مصير الامتحانات اررسمية على حبال التجاذبات السياسية حيال سلسلة الرتب والرواتب .

وقد ربط وزير التربية معضلة الامتحانات بحل مشكلة السلسلة في وقت كانت فيه هيئة التنسيق النقابية تعلن عن برنامج تصعيدي واسع محملة النواب مسؤولية شل القطاع العام ومقاطعة الامتحانات بدءا من السابع من حزيران المقبل .

خارجيا، تستعد سوريا للانتخابات الرئاسية الثلاثاء بعد نجاح الاختبار في الخارج، التسونامي سيتكرر رغم محاولات الغرب التهديد بورقة الممرات الحدودية تارة وتجهيز مسلحين يسميهم معتدلين طورا لتحقيق انجاز شكلي لكن الانجازات الحقيقية تشهدها سوريا في الميدان بقبضة الجيش واصوات المواطنين .

الى مصر وما بعد انتخاباتها الرئاسية واتجاهات رئيسها الجديد المشير عبدالفتاح السيسي الذي يتطلع نحو استقرار الارض التي تواجهها تهدديات الاخوان والارهاب واخرها اليوم اشتباكات واسعة بين قوات الامن المصرية والاخوان وانصارهم في محافظة المنية .

ووسط كل ذلك كانت مؤسسة الاقصى للتراث تعلي الصوت منبهة ومحذرة من دعوات منظمات يهودية متطرفة لهدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم فهل من يسمع النداء ؟