IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أن بي أن” المسائية ليوم الاربعاء 10-06-2015

nbn

من حدوده الجنوبية والشرقية يتصدى لبنان لارهاب واحد بوجهين واذا كانت المقاومة بمعاركها ودماء شهدائها تنتزع اعلام التكفير السوداء من اراض لبنانية احتلتها مجموعات مسلحة وحولتها جرودا عسكرية مرعبة ومقابر فان عرابتها اسرائيل لم تحتمل رفرفة العلم اللبناني على السياج الشائك في مزارع شبعا المحتلة فأقدمت صباحا على انتزاعه محمية بآلياتها المدرعة، لكن الاعتداء الاسرائيلي لن يمر كما جزم الرئيس نبيه بري.

رئيس المجلس بادر منذ اللحظة الاولى الى متابعة الخرق وأجرى اتصالات مع الامم المتحدة وأثار القضية مع قائد قوات اليونيفيل الذي زار عين التينة اليوم. الساعات الجارية تشهد اتصالات أممية في ظل تمسك اللبنانيين بسيادتهم دون تنازل ولا تراجع، هذا الاعتداء الاسرائيلي يؤكد ان لبنان لا يزال في دائرة الاستهداف.

اما دائرة الحدود الشرقية فالمسألة تتعلق بالوقت لانهاء الوجود المتطرف ان كان عصابة النصرة او تنظيم داعش.

الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أعلن عن التصميم لانهاء الوجود التكفيري على حدودنا واذا كان داعش باشر بالامس اعتداءاته الارهابية واختار جرود رأس بعلبك لا القلمون او عرسال ظنا بأنه يسيطر على مواقع حساسة كي يصل الى بلدات لبنانية فان فاتحة خسائره التي وصلت الى أكثر من خمسين قتيلا تثبت نهايته في تلك الجرود قريبا.

سوريا، صخب يسابق التطورات الميدانية وصل الى حد اعلان ما يسمى جيش الاسلام خطف وزير العدل السوري نجم الاحمد بينما كان الوزير يتابع عمله في مكتبه فهل ياتي هذا الخبر الكاذب ضمن سباق المجموعات المسلحة في ما بينها؟ أم انها شائعة تصب في الحرب النفسية ضد دمشق؟ أم انها امر عمليات مسلح ضد الدولة السورية؟