IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أن بي أن” المسائية ليوم الخميس في 11/6/2015

nbn

جريمة مروعة ارتكبتها جبهة النصرة بحق الدروز في ريف ادلب ثبتت بشهادة اربعين موحدا في قلب لوزا ان اهداف الارهابيين واحدة، لا فرق بين داعش ولا جبهة النصرة عصابات المسلحين التكفيرين استهدفت طائفة التوحيد والعروبة التي واجهت الاستعمار والاحتلال.

يشهد التاريخ لبني معروف بطولاتهم التي سطروها على مر العقود الماضية لم تسلكهم جرائم المحتل ولا ترهيب الاسرائيليين ولا ترغيبهم عن الثبات الوطني. ها هي السويداء اليوم الصامدة تستعد لحماية ابنائها ومشايخها من اي تقدم للمسلحين اكانوا من النصرة او داعش، لكن اصوات المطالبة بتسليح السويداء ارتفعت.

العدو الاسرائيلي دخل مستفيدا لاستغلال الهواجس، المسلحون ينفذون مآربه كي يوحي بانه المخلص، وهذا ما بدا في لهجة تل ابيب اليوم انها الخطة الصهيونية المدروسة لتفتيت هذا المشرق وخلق اسرائيليات تحت عناوين مختلفة، لكن الموحدين العروبيين قادرون على اجهاض المشروع الاسرائيلي كما كانوا في تاريخيهم مقاومين ثوار بوجه اي احتلال.

في لبنان تضامن كامل مع الموحدين. رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يجري اتصالات مع العواصم لاجهاض اي اعتداءات تكفيرية تحضر ضد الدروز، ورئيس حزب التوحيد وئام وهاب لم يجد بديلا عن التسليح والمقاومة، قائلا ان في السويداء رجالا اشداء يدافعون عنها، لكن وهاب اعلن الاستعداد للانتقام من اي عناصر لجبهة النصرة في لبنان.

في دار الطائفة الدرزية غدا اجتماع طارئ وحركة امل اعلنت التضامن الكامل مع الموحدين الدروز فقال مكتبها السياسي ان ما يجري يستهدف سوريا وعروبتها ولا يستفيد منه الا العدو الصهيوني الذي يسعى من خلال القوى التكفيرية الى تقسيم المقسم.

داخليا اصداء الانتصارات الميدانية في السلسلة الشرقية تتردد وخصوصا بعد السيطرة اليوم على مرتفعات البلوكسات الاستراتيجية جنوبي جرود الجراجير. الـnbn جالت في الجرود اليوم، في وقت كان رئيس الحكومة يزور وزارة الدفاع للمرة الاولى داعما للمؤسسة العسكرية، اما باقي المؤسسات فتبدو مجمدة ولاسيما مجلس الوزراء الذي يستمهل رئيسه اجراء الاتصالات قبل عقد اي جلسة غير مضمونة النتائج.