IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أو تي في” المسائية ليوم الأربعاء في 21/5/2014

اذا كان الاستحقاق الرئاسي يغرق في ضبابية تامة حيال انتخاب رئيس الجمهورية العتيد قبل نهاية الولاية منتصف ليل السبت المقبل فان الرئيس نبيه بري اخذ كل احتياطاته معلنا ان الجلسة مفتوحة ابتداء من الغد وحتى انتهاء ولاية ميشال سليمان.

وجاء اعلان الخارجية الروسية عن الغاء لقاء كان مقررا غدا بين رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ووزير الخارجية الروسية سيرغي لافرورف ليشعل كل المخيلات ، وفيما كشف اليوم عن لقاء جمع ليل امس العماد ميشال عون وطلال ارسلان للبحث في احتمالات المرحلة المقبلة بدا ان مواقف الافرقاء كافة ستراوح مكانها في انتظار ما ستؤول اليه الاتصالات في ظل سعي نواب 14آذار الى نقل المعركة الرئاسية من اسم الرئيس الى نصاب الجلسة.

وفي وقت شهد الصرح البطريريكي اجتماع 3 مؤسسات مارونية حذرت من الشغور الرئاسي انتقل سمير جعجع من باريس الى بكركي لمواكبة الاتصالات حول الاستحقاق الرئاسي وهذه المرة معلنا من دون تفسير خاطئ كما حصل من باريس انه سيكون اول مهنئ للعماد ميشال عون اذا حضر جلسة الغد ونال الاكثرية.

النائب وليد جنبلاط لم يزل لسانه ايضا تحت قبة البرلمان كما فعل في بريح رغم دعوة بري له كي يعتلي المنبر عله يخطئ مرة اخرى اما اذا كانت جلسة الغد تحتاج الى شفاعة الامور المستعصية ريتا في عيدها لتنتج رئيسا فان جنبلاط حذر من الآتي.