IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المستقبل” المسائية ليوم الجمعة 20/06/2014

future

يوم لبنان لم يكن يوما عاديا بل كان دمويا بامتياز، بفعل الهجوم الانتحاري الذي استهدف حاجزاً لقوى الامن الداخلي في منطقة ضهر البيدر، مما ادى الى سقوط شهيد وجرح اكثر من  ثلاثة وثلاثين  اخرين.

والهجوم الارهابي الذي لاقى موجة من الاستنكار والشجب، سبقته خيوط من الشكوك والادلة، حول هجمات واعمال ارهابية قد تطال اكثر من منطقة.

فانطلقت اجراءات التيقظ  الامني  في مواجهة الهجمات المحتملة  مع ساعات الصباح الاولى، بالغاء مؤتمر المخاتير في الاونيسكو، والذي كان سيشارك فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الداخلية نهاد المشنوق.

وتزامناً، اقفلت القوى الامنية شارع الحمراء، حيث قامت قوة مشتركة من شعبة المعلومات والمديرية العامة للأمن العام بدهم  فندقي نابوليون وكازادور للاشتباه  بوجود بعض الأشخاص الخطرين داخلهما ، وبعد التدقيق في هويات النزلاء، تم احضار 17 شخصا إلى شعبة المعلومات للتثبت من وضعهم القانوني.

وملاحقة للخيوط الامنية، اشتبهت القوى الامنية بسيارة رباعية الدفع من نوع نيسان مورانو لونها رصاصي، على الطريق الداخلية في صوفر. ولدى محاولة توقيفها فر السائق من امام الدورية باتجاه البقاع. الدورية ابلغت حاجز ضهر البيدر بمواصفات السيارة. ولدى وصولها الى الحاجز طلب عناصره من السائق الترجل  فما كان منه الى ان عمل على تفجير السيارة.

وفي المعلومات ان التفجير الانتحاري حصل على مسافة مئتي متر من وصول موكب المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وهو في طريقه  الى البقاع.