IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المستقبل” المسائية ليوم السبت 21/06/2014

future

الارهاب الذي ضرب في ضهر البيدر مستهدفا حاجزا لقوى الامن الداخلي حاصدا شهيدا وعشرات الجرحى  لا يمكن له ان يترك البلد اسيرا للهلع . هذا ما اكدت عليه مصادر سياسية لافتة الى ان التيقظ لقطع يد الارهاب تعمل على تنفيذه الاجهزة الامنية فيما المطلوب ايضا تحصين المؤسسات الدستورية عبر تفعيل عمل الحكومة وعدم التعطيل وانجاز الاستحقاق  الرئاسي باسرع وقت ممكن للحؤول دون استمرا ر الشغور.

واذا كانت الاسئلة قد تلاحقت اليوم حول الانعكاسات التي يمكن ان يتركها تفجير ضهر البيدر على  الموسم السياحي فان وزير السياحة ميشال فرعون اكد  ان على الحكومة ان تعمل لتطمين اللبنانيين والسياح الى الاجراءات المتخذة وان ماحصل جرى تضخيمه مع الاخذ بعين الاعتبار بان لبنان يعيش في منطقة ملتهبة.

وفي الامن ايضا سجلت اليوم عملية ملاحقة لسيارة وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج في منطقة ابلح البقاعية و على بعد امتار من حاجزين للجيش ولقوى الامن الداخلي وقد ادعى المسؤول عن المسلحين الذين لاحقوا الوزير دي فريج  انه من الجيش ليتبين لاحقا  انه من قوى الامر الواقع.

الوزير دي فريج اكد للمستقبل انه  كان يقود السيارة بنفسه لحظة اعتراضه. وقال انه  سيعقد مؤتمرا صحافيا الاثنين  لاعلام الراي العام بما جرى.

وفي التحركات السياسية ظل بارزا  اللقاء  الذي جمع الليلة الماضية في باريس الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط  وتم البحث خلاله  في التطورات المحلية والاقليمية   وما يتصل بالاسنحقاق  الرئاسي.