IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم الثلاثاء في 13/5/2014

المحكمة حكمت على نفسها بتهمة خنق الحريات وقمع الاعلام بعد أن حكم عليها من أنشأها بتهمة التسييس. استنسبت المحكمة الدولية فتضامن الاعلام اللبناني مع نفسه ووقف مع “الأخبار” في عدم امتثالها ومع “الجديد” في اختيارها المواجهة بالقانون على قاعدة “إلحق الكذاب الى باب الدار”. الجميع حضر متضامنا مع الاعلام وغابت الدولة فاستبدلت “الأخبار” علمها بعلم كوريا الشمالية لعل وعسى أن يكون كيم جانت اون انفع للحرية والاعلام من كم المسؤولين اللبنانيين.

والمسؤولون ومنهم النواب معنيون غدا بالخروج من سلسلة المماطلة في إقرار سلسلة الرتب والرواتب وإلا فحركة الاضرابات والاحتجاجات الى تصعيد وانتفاضة الغد التي أعلنتها هيئة التنسيق النقابية مرشحة للتفاعل إذا لم تفلح تعديلات اللجنة الفرعية بما تمثل من كتل نيابية في إنصاف أصحاب الحقوق وتحذو حذو الوفاء للمقاومة والتنمية والتحرير في تحرير موظفي القطاع العام والعسكريين والمعلمين من قيد السلسلة القديمة وكذلك تحرير اللبنانيين من احتمالات زيادة ال “تي في أ” في السلسلة الجديدة.

والجديد في المنطقة الى الاستقالة المتوقعة للأخضر الابراهيمي من مهام وساطة ليست قائمة في سوريا، كان تصريح وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الذي أعلن ان المملكة وجهت دعوة الى وزير الخارجية الايراني لزيارة الرياض فإيران جارة لدينا علاقات معها ومعها سنجري مفاوضات، قال الفيصل.