IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم الجمعة في 16/5/2014

تحركت المفاوضات النووية بين إيران والخمسة زائد واحد على كلام إيراني بتقدم بطيء وكلام أميركي عن بطء وصعوبة، لكن بسرعة تحرك وزير الحرب الأميركي نحو تل أبيب لتطييب خاطرها وطمأنتها، وبسرعة تتطور حرب داحس والغبراء بين “داعش” و”النصرة” في دير الزور والرقة وريف حلب.

خوارج ووحوش وتكويم رؤوس وسحل وصلب على قارعة الطريق، وإنتحاريون وسيارات مفخخة عند المساجد ورسائل تكفير بين العدناني والقحطاني بالوكالة عن البغدادي والجولاني والحبل على الجرار.

وعلى حبل تسير إتصالات الإنتخابات الرئاسية في لبنان وسط همس في زوايا العقول عن إستمرار البحث في التمديد، لكن لا شيء تبدل في المواقف سوى إرتفاع منسوب اللقاءات الظاهر منها والبعيد عن الكاميرات.

واللافت حركة من السفير الأميركي بإتجاه الكتلة الوسطية ورسالة من رئيس الجمهورية الى المجلس النيابي، تحذر من مخاطر عدم الإنتخاب.

الإنتخاب حضر في زيارة وفد من “حزب الله” برئاسة رئيس المجلس السياسي السيد إبراهيم أمين السيد الى بكركي، زيارة أرادها “حزب الله” في مناقشة البطريرك الراعي مباشرة، ووضعه في رؤية “حزب الله” وموقفه من زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة، والمخاطر والتداعيات السلبية للزيارة على مستوى لبنان والمنطقة.