IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “ان بي ان” ليوم الثلاثاء في 17/6/2014

nbn

 

المخاطر تطال المنطقة، التحديات لا تستثني اي دولة اقليمية مع اتساع رقعة الازمات الى حدود تقسيم المقسم، من هنا كانت مقاربة الرئيس نبيه بري لواقع المنطقة حتى الاسلام دين الله الحنيف قسمناه مع انه واحد رغم التكفير والظلم والظلامة والظلام.

في كل وطن بذور فتنة تصلح لعنوان، العراق من امامكم والعراق من وراءكم قال رئيس المجلس مترحما مرة جديدة على سايكس بيكو اللذين يبحث عن قبريهما النائب وليد جنبلاط لقراءة الفاتحة او وضع الزهور.

على الاراضي العراقية كان الجيش يتدرج في اعادة الامساك بلعبة الميدان، القتال استمر مع مسلحي داعش .نوري المالكي بدا واثقا من ضرب المسلحين وحكومته اتهمت السعودية بشرعنة الارهاب.

الى سوريا، ارتياح عسكري يتسع ويترجم برعاية الجيش لعودة المواطنين الى كسب وبلدات القلمون.

ابعد كانت فيينا تشهد على جولة مفاوضات نووية جديدة بين ايران والدول الست تحيطها الاشارات الايجابية كاعلان بريطانيا عزمها على فتح سفارتها في طهران .

الاهم محادثات اميركية ايرانية حصلت حول العراق كما اكد وزير الخارجية محمد ظريف.

لبنان المضبوط امنيا باستنفار اجهزته ترقب مؤتمرا اقيم لدعم جيشه في ايطاليا لكنه لم يشهد اي جديد سياسي باستثناء المشاورات التي تحظ في زيارة النائب جنبلاط الى باريس للقاء الرئيس سعد الحريري .

اما الاهتمام الشعبي فيبقى حول سلسة الرتب والرواتب وعلمت ال NBN ان اتصالا حصل في الساعات الماضية بين الرئيس فؤاد السنيورة والوزير علي حسن خليل حول الملف، فهل تقر السلسة في جلسة الخميس؟