IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “او تي في ” المسائية ليوم الاحد في 6/7/2014

otv

ما كان ينقص لبنان الا هزة وكأن هزات الأمن والهزات السياسية لا تكفي وحدها حتى اهتزت أرض لبنان ليل السبت الأحد بقوة تفوق 4 درجات بحسب مقياس ريختر وسط تحذيرات من أن يكون الحدث الزلزالي بداية نوبة زلزالية تستوجب اتخاذ اقصى درجات الحذر .

وفيما هزات الطبيعة تشغل بال اللبنانيين بقي لهزات الأمن مكانة واسعة من اهتماماتهم الى جانب السياسة المهزوزة اصلا في نظام لم يعرف الثبات يوما .

فأمنيا تخوف من وصول الموجات الداعشية لبنان فيما فكر التكفير والارهاب يغزو المنطقة بأسرها وفي هذا الاطار تبرز المعارك على الحدود اللبنانية السورية واستهداف الطيران السوري مجموعات مسلحة في جرود عرسال في وقت واصل ما يعرف بلواء احرار السنة بعلبك عملياته الالكترونية مستهدفا بتغريداته وزير الداخلية نهاد المشنوق والأجهزة الأمنية التي وصفوها بالصليبية ومؤكدا عجزها عن منعه من تنفيذ عمليات يعتبرها جهادية .

اما سياسيا فمبادرة العماد ميشال عون تبقى عنوان المرحلة الا ان اللافت بعد اسبوع على اطلاقها ان رافضيها لم يقدموا حتى الساعة طرحا واحدا لاجتياز الأزمة ولم يبرزوا فكرة واحدة تمكن من الحفاظ على الشراكة الحقيقية والميثاقية الدستورية والمناصفة الفعلية .