IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الإثنين في 12/5/2014

ضاق الهامش الزمني الفاصل عن نهاية المهلة الدستورية للانتخاب الرئاسي، ولم تبرز حتى الآن مؤشرات على نجاح لبننة هذا الإستحقاق، في وقت حذر السفير الروسي من خشيته على الوضع الأمني في حال كان الفراغ الرئاسي طويلا.

وفي معلومات دبلوماسية أن موفدا فرنسيا يعتزم زيارة بيروت بعد الجلسة الإنتخابية النيابية الخميس، والتي يقدر لها أن تكون غير مكتملة النصاب.

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب يرى نواب محايدون أنها ستقر بعد غد الأربعاء، بأرقام معقولة على النحو الذي شدد عليه النائب وليد جنبلاط اليوم.

ويؤكد عدد لابأس به من النواب على ضبط إيرادات المرافئ والمطار والإدارات النوعية والأملاك البحرية لتأمين تمويل السلسلة وتعزيز خزينة الدولة.

وبين الإنتخاب والسلسلة، خروق إسرائيلية برية في اللبونة وبحرية في رأس الناقورة وتهويل بنشر غولاني حدودا، والرئيس سليمان طلب تقديم شكوى الى مجلس الأمن، والرئيس بري قال: “أن الإجتماع الثلاثي المعتاد لا يمكن أن يستمر في ظل الإعتداءات”.

ماذا أولا في أجواء الإنتخاب الرئاسي؟ هذه الأجواء عرضت في لقاء بين الرئيس سعد الحريري والنائب سامي الجميل في باريس، كذلك عرضت في بكركي بين البطريرك الراعي والرئيس أمين الجميل ونادر الحريري.