IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الأحد في 29/06/2014

tele-liban

سخونة المنطقة من العراق إلى سوريا، توجها تنظيم “داعش” باعلان “دولة الخلافة الاسلامية” وإلغاء العراق والشام في الدولة الجديدة، معلنا أمراء يعملون بأمرة “خليفة المسلمين أبو بكر البغدادي”.

التصعيد “الداعشي” انعكس تحصينا أمنيا للوضع اللبناني، وتشددا في الاجراءات وتفعيلا للتنسيق بين الأجهزة. وبالتوازي، الخميس المقبل الحكومة على موعد مع جلسة وزع جدول أعمالها الذي وصف بالمتخم متضمنا أكثر من مئة بند.

وقبل الموعد المرتقب لجلسة الانتخاب الرئاسي، النائب جنبلاط توجه لباريس اليوم لاستكمال مشاوراته، وبينها اجتماع مرتقب مع الرئيس الفرنسي. فيما رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” يعقد مؤتمرا صحافيا غدا قال وزير التربية انه سيتضمن مبادرة تتعلق بالاستحقاق الرئاسي. أما المبادرة فكانت من جبيل للبطريرك الراعي الذي طالب قوى الرابع عشر والثامن من آذار، بمصالحة تتيح انتخاب رئيس للجمهورية.

ومع انطلاق زمن الصوم في شهر رمضان المبارك، حطت الحرائق ضيفا ثقيلا في المناطق شمالا وجنوبا، وتواصلت الجهود حتى الساعة بمساعدة طوافات الجيش اللبناني لمنع امتدادها.

محليا أيضا، المونديال مجددا إلى الواجهة، و”تلفزيون لبنان” يواصل نقل المباريات على محطاته الأرضية، على رغم تسلم إدارة “تلفزيون لبنان” دعوى قضائية من شركة BEIN SPORTS. رئيس المجلس الوطني للاعلام اعتبر أن احتكار البث الأرضي لجهة غير لبنانية، هو تعد على السيادة اللبنانية، ولاسيما أن ل”تلفزيون لبنان” حقوقا مالية مهدورة منذ صدور قانون تنظيم الاعلام المرئي وحتى العام 2012.

وعشية الجلسة القضائية في قصر العدل صباح الغد، إدارة التلفزيون وعلى لسان رئيس مجلس الادارة المدير العام طلال المقدسي، أكدت ثقتها بالقضاء، لاسيما أنها وفرت لغير الميسورين إمكانية متابعة المونديال بقاعا وشمالا وجنوبا، وأتاحت لأهالي الجنوب بالتحديد التقاط موجات بث “تلفزيون لبنان”، والاستماع لتعليق لبناني عليها، بدلا من تعليق باللغة العبرية.