IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الجمعة في 13/3/2015

tele-liban

 

إنه يوم العالم في مصر فالمؤتمر الداعم لاقتصادها انعقد في شرم الشيخ بمشاركة مئة دولة وخمس وعشرين منظمة عالمية ولبنان بين المشاركين والرئيس تمام سلام صارح الحاضرين بالوضع القائم من جراء مواجهة الارهاب مركزا على الامن الاقتصادي.

وقد قدمت السعودية والكويت والامارات اثني عشر مليار دولار كمساعدات لمصر وبرزت، إضافة الى نصف مليار من سلطنة عمان، مواقف عربية اكدت ان الاسلام نقيض للارهاب.

وتوقف المشاركون عند قول نائب الرئيس الاماراتي ان الرئيس الراحل الشيخ زايد كان قال: لن يكون النفط العربي أغلى من الدم العربي. كذلك توقف المشاركون عند كلام الرئيس الفلسطيني على أهمية دور مصر في المنطقة وفي قضية بلاده واعلانه التضامن معها في حربها ضد الارهاب.

وفيما كان الرئيس سلام يرفع صوت لبنان امام مؤتمر شرم الشيخ الدولي كان الرئيس بري يشدد على أهمية تفعيل المؤسسات اللبنانية وازالة الاحتقانات عن طريق الحوار والذي يمهد لانتخاب رئيس للجمهورية.

وفي الذكرى العاشرة لانطلاق قوى الرابع عشر من آذار لفت الرئيس الحريري الى تزامنها مع الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري مشددا على ان مواجهة الارهاب لا تكون بحماية الاستبداد.

ووسط سكون الحركة السياسية كثفت الخارجية اهتمامها بالانباء عن ترحيل عشرات اللبنانيين من دولة الامارات العربية المتحدة مشيرة الى ان اللبنانيين في الامارات ملتزمون قوانينها وقد أجرى الوزير باسيل اتصالا بنظيره الاماراتي.

عودة الى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.