IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” ليوم الأربعاء في 2/7/2014

tele-liban

مراوحة محلية وتطورات إقليمية، وأهل السياسة يتابعون والمراجع الأمنية تنشط.

إقليميا برز الآتي:

– اشتعال الأراضي الفلسطينية غضبا لقتل شاب في القدس الشرقية وتهديد حماس بالرد وسط مداولات إسرائيلية في خطط لإعتداء واسع ردا على مقتل الشبان الثلاثة وغارات جوية إسرائيلية على المطار القديم في غزة.

– قصف جوي بالبراميل المتفجرة للموصل ومواجهات في تكريت ومواقف للمالكي تراوح بين الأمل بتأليف حكومة وعفو مشروط عن العشائر.

– اشتباكات عنيفة بين الجيشين السوري والحر وأيضا بين داعش وقوى إسلامية أخرى في سوريا، في وقت وصلت كمية من مخزون الاسلحة الكيماوية السورية الى ايطاليا تمهيدا لتدميرها في البحر.

محليا سجل الآتي:

– فشل نيابي ثامن في انتخاب رئيس الجمهورية وتحديد الثالث والعشرين من الشهر الحالي موعدا لجلسة تاسعة.

– استنفار أمني واسع النطاق تقرر في إجتماع المجلس المركزي في السراي الحكومي ودعوة الى اللبنانيين للتنبه لدقة الظرف. وقرار بإستكمال الخطط الأمنية بما فيها خطة بيروت.

– إعلان وزير التربية أن ملف الجامعة اللبنانية سيبحث في مجلس الوزراء، وإعلان الرئيس السنيورة تأييده إقرار تفرغ المتعاقدين بالتلازم مع تعيين العمداء.

– تضامن لبناني واسع النطاق مع التلفزيون الوطني في حق بث مباريات المونديال.

وفي هذا الشأن استكملت إدارة “تلفزيون لبنان” ملفها الى الجلسة القضائية بعد غد الجمعة وسط تأكيد الرئيس سليمان على حق “تلفزيون لبنان” اسوة بالدول الأخرى وتشديد المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع على عدم حق الشركة المدعية في حصر البث بها لكونها لم تحجز حيزا في الفضاء اللبناني.