IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الخميس في 3/7/2014

mtv

الشح في الأحزمة الناسفة وتشتيت الانتحاريين على ايدي القوى الأمنية دفعا النافخين في نار المؤامرة المذهبية الى اعتماد وسائل الاتصال الالكتروني موسعين مجال طموحاتهم القاتلة لتشمل تهديد المسيحيين ن والأنشط بين الدعاة كان لواء احرار السنة في بعلبك الذي توعد باقتلاعهم من ارضهم وحرق كنائسهم وانتزاع اجراسها الأمر الذي استنفر الاجهزة لحماية المواطنين لكنه استننفر ايضا وهنا الأهم المرجعيات الدينية السنية والشيعية التي هبت بصوت واحد شاجبة هذه المحاولة التي نسبتها الى أجهزة مخابرات اقليمية ودولية تسعى الى ضرب اللبنانيين من كل الفئات وجرهم الى أتون الحرب المذهبية الطائفية اسوة بما هو حاصل في المنطقة .

هذه الالهاءات الجانبية بحسب المراقبين يفترض ان تؤدي ايضا الى نسف الاستحقاق الرئاسي برمته او اعتقاله الى حين جلاء الكباش الاقليمي الدولي .

في سياق متصل ترفض قيادات لبنانية زمنية ودينية الاستسلام للمؤامرة داعية الى سلوك طريق مجلس النواب ومن دون افتعال تعقيدات لأداء فريضة انتخاب رئيس للجمهورية .

وقد انضم المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى الى مجلس البطاركة في تحذيره من مغبة المواقف الداعية الى تعديل الطائف .

في الانتظار طاقة لبنان العاملة هي في الشارع فيما اختبر مجلس الوزراء للمرة الأولى في تاريخ لبنان المستقل التوقيع الجماعي للوزراء على مراسيم هي من حق رئيس الجمهورية المغيب عسى ان لا تجمل الخطوة صورة الجمهورية المقطوعة الرأس .