IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم السبت في 5/7/2014

nbn

تمدد الارهاب ووصل الى جنوب السعودية بتفجيرين انتحاريين بعد هجوم نفذته “القاعدة” في المنطقة الحدودية مع اليمن.

لم تعد دولة في المنطقة بعيدة عن التهديدات الارهابية. انتحاريون حاضرون يتوزعون على مساحة الدول العربية باسم الاسلام، بينما تركت فلسطين وحيدة تواجه اعنف الاعتداءات الاسرائيلية.

في الموصل كانت الاطلالة الاولى للخليفة الداعشي ابو بكر البغدادي، داعيا المسلمين الى طاعته، انصاره سموه امير المؤمنين، فحاول ان يظهر في الشكل مسالما تقيا، لكنه دعا الى القتال تحت عنوان الجهاد، بينما كان مقاتلوه يهدمون اضرحة ومزارات اسلامية في محافظة نينوى العراقية ويجبرون العشائر على مبايعته تحت طائلة القتل ذبحا.

الجيش العراقي استعد لمعركة ضرب قيادات داعش بعد نشاط استخباراتي حول الرؤوس الكبيرة التي تتزعم التنظيم.
المعركة ليست سهلة، عابرة للحدود التي فتحتها داعش ما بين سوريا والعراق وحضرت لدولة التنظيم جوازات سفر باسم الخلافة الاسلامية.

داخليا، حديث اعلامي عن تمديد للمجلس النيابي، لكن مصادر عين التينة قالت للـ NBN ان الرئيس نبيه بري يريد اجراء الانتخابات النيابية في موعدها بقانون جديد، واذا تعذر اقراره فتجري الانتخابات بالقانون النافذ.

اما ما حكي عن ازمة مالية ستؤدي الى عدم القدرة على دفع رواتب الموظفين، فوصّف وزير المال علي حسن خليل الامر وقال للـ NBN لا مشكلة ماليةK بل المشكلة في التغطية القانونية للانفاق، ما يفرض اقرار مجلس النواب لقانون يشرع الصرف.

في اي حال، الوزير علي حسن خليل سيعقد مؤتمرا صحفيا مباشرا ظهر الاثنين المقبل للحديث عن الملف.