IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “nbn” المسائية ليوم الثلاثاء في 8/7/2014

nbn

وحدهم الفلسطينيون يقاومون العدوانية الاسرائيلية، عشرات الغارات الصهيونية على غزة لم تمنع صواريخ المقاومة من اصابة الاهداف وشل مطاري بن غوريون وايلات، رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو توقع معركة طويلة بعدما فرضت المقاومة الفلسطينية توازن الرعب، طلب نتنياهو ناتج عن قرار الدخول برا الى قطاع غزة، الاسرائيليون يدركون ان العرب مشغولون بارهاب يتمدد يخلق الفتن في العراق ويضرب قوة سوريا ويضرب امن لبنان ويضع القضية الفلسطينية في الخانة المنسية .

فرصة تل ابيب اليوم انها تستفرد الساحة الفلسطينية، اين دعاة الدفاع عن المسلمين ؟ هل قتل الابرياء في العراق وسوريا جهاد لا ينسحب على قضية فلسطين ؟

اين من يدعي لنفسه خلافة المسلمين من الاعتداءات الإسرائيلية؟ قالها فتى فلسطيني يسأل لماذا لا ترسل داعش مجاهديها لقطع رؤوس الاسرائيليين؟ الجواب بدا واضحا في تسريبات سنودن التي اكدت تعاون الاستخابارات الاميركية والاسرائيلية والبريطانية لخلق تنظيم ارهابي قادر على استقطاب المتطرفين من كل العالم الى مكان واحد .

وعلى ذمة وثائق سنودن ان ابا بكر البغدادي خضع لتدريب عسكري على ايدي الموساد وتلقى دورات في الخطابة ما يعني ان مهمته واضحة بخلق الفتن واشغال المسلمين بحروبهم العبثية تحت مسميات وهمية .

الاعتداءات الاسرائيلية على غزة اليوم تكشف سر هؤلاء، في جديد العرب معارك اليمن الحوثيون سيطروا على محافظة عمران بالكامل وهي تبعد خمسين كلم عن العاصمة صنعاء وتتصل بمحافظة صعدا على الحدود السعودية .

في لبنان تفاصيل بالجملة من الملف المالي الذي اكد مناقشة لجنة المال النيابية صحة ما طرحه الوزير علي حسن خليل لجهة وجوب قوننة الانفاق .

امن لبنان يزيده الليلة استنفارا يواكب مباراة المانيا البرازيل في المونديال ومن هنا كانت نصيحة القوى الامنية للمشجعين تحت عنوان “عيش الفرحة” لتعميم التصرفات الحضارية التي تليق باللبنانيين.