IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “nbn” المسائية ليوم الاربعاء في 9/7/2014

nbn

 

مرة جديدة العرب صائمون الا عن بيانات استنكار لا تغني ولا تثمن. اما غزة التي تفطر على كرة نار جوية اسرائيلية فأثبتت مجددا ان العدوان لم يعد يمكن ان يمر بصمت فلسطيني،صواريخ المقاومة بقيت تغرد في سماء فلسطين وتحط في عمق الكيان الصهيوني من تل ابيب الى حيفا من دون ان توقفها قبة حديدية ولا من يحزنون .

الحرب الاسرائيلية الهادفة الى فك الوحدة الوطنية الفلسطينية ادت الى استشهاد 48 فلسطينيا وجرح المئات ولكنها في المقابل اظهرت تفككا وعدم فعالية في اداء جيش العدو الذي كان بنك اهدافه مفلسا اللهم الا من قتل العائلات ونسف منازل المدنيين من الجو وعن بعد .

اما الكلام عن عملية برية اسرائيلية ضد القطاع فسيكون له حسابات اخرى واذا تجرأ ودخل الاسرائيليون الى غزة فلن يخرجوا من القطاع الا قتلى واسرى كما اعلنت المقاومة.

في زمن الشتات العربي فلسطين مستفردة مرة اخرى واسرائيل تسعى لتقوية عناصر يهودية دولتها المزعومة فهل تعيد القدس جمع كلمة الموقف العربي؟ أليس فلسطين هي قضية العرب المركزية ؟

في لبنان الذي يعاني من شح المياه والتصحر كان الاصرار على تعطيل عمل المؤسسات يجعل من مجلس النواب خيال صحرا فيما الحكومة هي الصحرا بحسب رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي لفت الى ان البلد اليوم كجسم انسان بلا رأس، متسائلا ماذا نفعل؟ هل نأتي بالرئيس ام نبتر اليدين والقدمين وفنصبح برسم الدفن ؟