IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الجمعة 20/06/2014

nbn

 

استفاق اللبنانيون على اخبار امنية خطيرة، بدأ النهار مع الغاء المؤتمر الاختياري الذي كان ينظمه مكتب البلديات المركزي في حركة امل في قصر الاونيسكو، لم تتضح حينها المعلومات لكن طبيعة المداهمات الامنية في بيروت ثم انفجار دهر البيدر اظهرا حجم ما كان يخطط للبنان اليوم.

الرئيس نبيه بري كان سيتحدث في احتفال الاونيسكو بحضور اكثر من 1600 مختار فرصدت الاستخبارات معلومات مؤكدة عن وجود مخططات ارهابية لتنفيذ عمليات انتحارية وتفجيرات مفخخة.

كانت خطوات الامن اللبناني اسرع فاستنفرت الاجهزة في كل المناطق، عمليات مطاردة ومحاصرة تركزت حول فندقين في الحمرا وتوقيف مشتبه بهم ثم جاء الانفجار في ضهر البيدر ليؤكد دقة المعلومات الاستخباراتية .

لم تصل السيارة المفخخة الى الهدف ففجرها الانتحاري قبل اكتشاف امره على حاجز ضهر البيدر ما ادى الى استشهاد المؤهل الاول البطل محمود جمال الدين واصابة اكثر من ثلاثين.

اجتماع امني في السراي الحكومي وتدابير بالجملة اتخذت وقائد الجيش العماد جان قهوجي اكد ان الجيش والقوى الامنية تقوم بواجباتها ولازلنا نعيش في نعيم نسبة لما يحصل في منطقة خربانة.

هل عادت موجة الارهاب تضرب لبنان من جديد؟ ما يطمئن حجم الجهوزية الامنية والوعي الشعبي لكن هل تكفي لصد التفجيرات ؟

لم تغب يوما المخططات الارهابية لاستهداف خانات وطنية في لبنان فجاءت المحطة اليوم لتكمل ما اجهض سابقا، الاجتماع الامني في السراي الحكومي اكد جهوزية الدولة اللبنانية بأجهزتها كافة لمواجهة اي خطر يهدد لبنان والمطلوب من اللبنانيين التلاحم والتماسك لمنع وصول حريق الساحات المحيطة بلبنان الى ساحتنا الداخلية.