IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم السبت 21/06/2014

nbn

وترت العملية الارهابية في ضهر البيدر الاجواء اللبنانية في مطلع صيف ينتظره اللبنانيون فكانت السياحة اول ضحية.

في الساعات الماضية استوعب لبنان الحدث، لكن القلق بقي يثاور اللبنانيين رغم الاستنفار الامني والجهوزية العالية والتدابير الاحترازية التي ترجمت في كل مكان لاجهاض اي عمل ارهابي.

التحقيقات تواصلت لمعرفة خفايا المخططات الارهابية، وسط معلومات بدأت تتكشف حول شخصية الانتحاري الذي عممت صورته وتعرف عليه أحد شهود العيان ليتبين انه سوري الجنسية من الزبداني على ذمة الشاهد.

صحف أجنبية كـ”نيويورك تايمز” ذهبت للقول ان مخطط استهداف الرئيس نبيه بري لو نفذ لكان تسبب بحرب تطال منطقة الشرق الأوسط بأسرها، فكيف سيتصرف اللبنانيون ازاء ظهور موجة الارهاب من جديد؟، هل يتعلمون من الدرس ام يتركون البلد يسير نحو المجهول في ظل ما يجري في الدول المجاورة وتستفيد منه اسرائيل؟

على اي حال فإن “داعش” التي حاولت ان تصبغ نفسها بشرعية مفقودة عبر تبنيها خطف اسرائيليين، وفرت بشكل او بآخر الذريعة لكيان العدو ليستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني عبر عملية عسكرية دخلت اسبوعها الثاني في الضفة الغربية من دون تسجيل اي موقف عربي يُذكر.

ومن طهران كان الرئيس الايراني يرفع الصوت في وجه التطرف الذي يهدد المنطقة داعياً الى كلمة سواء تضع التطرف على رأس قائمة الاخطار الكبرى.

في المنطقة حراك طائر، الملك السعودي التقى الرئيس المصري على متن الطائرة الملكية، ووزير الخارجية الروسي حط في السعودية على وقع حشد عراقي عسكري وشعبي للتصدي للهجمة الداعشية ومن يدور في فلكها.