IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الثلاثاء في 24/06/2014

nbn

مرة جديدة يضرب الارهاب لبنان. الانتحاري لم يستطع الوصول الى هدفه المرسوم لقتل عدد كبير من الشبان كانوا يتجمعون لمشاهدة المونديال في مقهى ما بين مستديرتي شاتيلا والطيونة. نجت المنطقة من كارثة مكلفة على مستوى الارواح البشرية بعدما افتدى بطل من الامن العام المفتش عبد الكريم حدرج بروحه ارواح عشرات المواطنين ومنع مع زميله علي جابر الانتحاري من التقدم بسيارة مفخخة عكس السير باتجاه المقهى.

حصيلة العمل الارهابي رست على شهيد هو عبد الكريم حدرج و20 جريحاً بينهم علي جابر الشاهد الرئيسي على العملية الاجرامية.

التفجير الارهابي بالشياح يأتي بعد 3 ايام على تفجير سيارة ضهر البيدر ما يعني ان المخطط واحد لكن الارهابيين فشلو في العمليتين من الوصول الى اهدافهم بفعل استنفار القوى الامنية، ووعي الناس، وتضييق الحركة على الارهابيين كما قال وزير الداخلية من عين التينة اليوم.

المتابعة الامنية هي التي ادت الى توقيف انتحاري فرنسي جرى ترحيله الى باريس ليتبين انه كان قدم الى المنطقة عبر لبنان لتنفيذ عملية انتحارية بتكليف من احد فروع تنظيم “القاعدة”. الخارجية الفرنسية اكدت اعتقال مواطنها من دون اضافة المزيد من التفاصيل.

في وقت كان التطرف يتمدد ويهدد بعد العراق الاردن، لم تعد اهداف الارهاب تقتصر على الساحة، لكن الجهود الدولية والعراقية تسعى لايجاد تسوية سياسية. وأفيد عن قتال مسلح دار بشدة بين العشائر العراقية والصحوات مع مجموعات “داعش” في الساعات الماضية.

الهم الامني طمس ما عداه من تطورات سياسية داخلية وفي طليعتها الاستعداد لجلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل، والتي يتوقع ان تقر خلالها منهجية عمل الحكومة في ظل الشغور الرئاسي. كما طمس الاستحقاقات النقابية المرتبطة بسلسلة الرتب والرواتب فبرز قرار هيئة التنسيق اعادة برمجة تحركها التصعيدي الاسبوع المقبل.