IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الثلاثاء في 8/7/2014

otv

اربعون الف من جنود الاحتياط استدعتهم اسرائيل ليكونوا على اهبة الاستعداد، عشرات الصواريخ تساقطت على المناطق الاسرائيلية ردا على قصف الطائرات الحربية والمدفعية المكثف لغزة .

هذا التصعيد الاسرائيلي الذي يأتي بعد ايام على زيارة رئيس الاستخبارات المصرية لاسرائيل وفي ظل تردي العلاقات بين حماس ومصر يعيد الى الاذهان العلاقات السيئة التي كانت بينهما قبل التغيرات التي شهدها العالم العربي .

في المحصلة، المنطقة امام مشهد دموي اسرائيلي جديد فيما تواصل داعش اعتداءاتها في العراق وتدمر الكنائس والمعابد والمساجد .

العالم ولاشك يتابع عن كثب ما يجري في المنطقة وما يمكن ان يقوم به حزب الله في حال انفجر الوضع .

اذا لبنان مرة جديدة في دوامة الفعل وردة الفعل ففي وقت يستمر الكباش السياسي حول كيفية صرف الرواتب ورفض تيار المستقبل لاي طرح قانوني ودستوري يبدو باطن الامور هو استمراره مع حلفائه في العرقلة لفرض انتخاب رئيس الواحد في المئة والالتفاف على مبادرة العماد ميشال عون التي هي الصدى الحقيقي لاتفاق الطائف وللصيغة التي كرستها هذه المبادرة السيادية بامتياز من قائد يستشرف المستقبل كما قال الوزير السابق سليم جريصاتي في اعقاب اجتماع تكتل التغيير والاصلاح في الرابية .

وفي ملف الجامعة اللبنانية جرى اليوم اتصال بين العماد عون والرئيس بري لمزيد من التنسيق والمتابعة فيما علمت الotv ان الوزير الياس بوصعب يتابع تواصله مع جميع الفرقاء السياسيين تمهيدا لجلسة الخميس المصيرية بالنسبة لملف الجامعة .