IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الثلاثاء في 19/8/2014

otv

بات من المؤكد ان لا انتخابات تشريعية في المهل المحددة وبالتالي فالتمديد هو الخيار الذي بدأ فرقاء سياسيون يروجون له خصوصا ان مشروع قانون التمديد بات في ادراج المجلس النيابي.

مجلس الوزراء المنعقد في السراي اصدر مرسوم دعوة الهيئات الناخبة بغياب وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الموجود خارج لبنان في زيارة مرتبطة بمسألة داخلية حساسة وفق معلومات الـ otv.

ايضا الافادات اي بطاقات الترشيح للامتحانات باتت مؤكدة واصبحت بمثابة سمة دخول الطلاب الى الجامعات في الداخل والخارج والى الكلية الحربية فقط الذي تحتاجه هي آليات القوننة التي كانت مدار درس في لجنة التربية النيابية اليوم بحضور بو صعب .

تداعيات هذا القرار بدأت تتضح بعدما شهدت اروقة هيئة التنسيق اليوم نقاشات حادة بين اعضائها وقد قررت الدعوة الى الاعتصام والاضراب الخميس المقبل مع التأكيد على ان افتتاح العام الدراسي 2014-2015 سيكون طبيعيا.

وسط ذلك ثمة حديث عن سعي لايجاد مخارج لملفات عدة ومنها سلسة الرتب والرواتب والانفاق العام وتحريك عجلة التشريع والافراج عن قروض حيوية اقرتها اليوم لجنة المال والموازنة لدب الحياة في مشاريع حيوية وتنموية في العديد من المناطق اللبنانية كما قال رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان.

وحده الامن مازال مصدر قلق في ظل استمرار خطف العسكريين وان بدأ البعض يتحدث عن حراك اقليمي قد يساهم في حلحلة ما في هذا الملف وغيره من الملفات في ظل الحديث عن ملامح اتفاق سعودي ايراني بدأت تلوح مما يعني ان هذه الحلحلة قد تنساب وصولا الى ملف انتخاب رئيس جديد للبلاد .