مقدمة نشرة أخبار “المستقبل” المسائية ليوم الخميس في 17/01/2019

مع انطلاق أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت: باقرار مشروع برنامج عمل اجتماع اللجنة المعنية بالمتابعة والاعداد للقمة: كانت المتابعة حثيثة لحجم التمثيل العربي: بعدما تزايدت لائحة رؤساء الدول المعتذرين عن عدم الحضور، ومن بينهم أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الصباح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي : وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

والاهتمام الرسمي بفعاليات القمة؛ لم يحل دون المزيد من المشاورات والمواقف المتصلة بالوضع العربي؛ وبتاليف الحكومة الجديدة .

فرئيس الجمهورية ميشال عون؛ وأمام وفد من اتحاد الغرف العربية، اكد أن عالمنا العربي يعاني من صعوبات كبرى أبعدت المسافات بين الدول العربية و أن على القطاع الخاص العربي أن يحافظ على الوعي الذي لديه ويعيد لم شمل الجميع. كما دعا اللبنانيين في كلمة في احتفال اقامته الرهبانية الانطونية في بعبدا الى عدم الخوف.

حكوميا وفيما سجلت اليوم تغريدة لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية ينتظر ان يعقد في هذه الاثناء في بيت الوسط لقاء بين الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط للتباحث في القضايا الداخلية ومن بينها الاتصالات بشان الحكومة الجديدة.

اما في الاحول الجوية فالعاصفة ميريام انحسرت مخلفة اضرارا وخسائر في عدد من المناطق فيما الماساة تجلت بسقوط صخرة على مسكن عائلة سورية ووفاة طفل في التاسعة من العمر.