مقدمة نشرة أخبار “المستقبل” المسائية ليوم السبت في 09/02/2019

المسار الدستوري للحكومة قبل انتقالها إلى مرحلة العمل المنتج، في محطة أخيرة تحت قبة البرلمان. فعلى مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وتحت عنوان جلسة الثقة، ستتم مناقشة البيان الوزاري للحكومة، فيما المشهد الوطني الجامع في قداس عيد مار مارون بحضور الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري، دفع المطران بولس مطر إلى التاكيد على أهمية الدور الذي ستقوم به الحكومة الجديدة لاطلاق ما أسماه دفعة من هواء نقي في الأرجاء، يقوي النزاهة الضرورية لإنهاض البلاد من كبوتها ولعودتها إلى الحياة الكفيلة بالعدالة لجميع الناس.

وتحضيرا لجلسة الثقة، اجتماع لرئيس مجلس النواب نبيه بري مع كتلته النيابية، في وقت كان رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، يطلق أمام وفود شعبية مواقف متصلة بالتركيبة السياسية، مؤكدا أن المختارة باقية وما من أحد سيتمكن من اقتلاعها، ولافتا إلى ضرورة التعاطي على قاعدة الحوار من أجل مصلحة الجبل والعيش المشترك.

أما رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، فقد وصل إلى دبي للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات، التي تنطلق أعمالها غدا برعاية نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم. وقد حضر الرئيس الحريري هذا المساء نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة والتي جمعت فريقي الرياضي وبيروت.