IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار الـ “nbn” المسائية ليوم الاربعاء في 21/09/2022

على مقياس التأليف الحكومي ما زالت تُرصد أجواء إيجابية تنتظر عودة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي من نيويورك لتتم ترجمة ما يُشاع من مواقف على أرض الواقع، وآخرها ما أعلنه رئيس الجمهورية ميشال عون أمام سفراء الإتحاد الأوروبي حول عمله على تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات لتتولى زمام صلاحيات الرئاسة الأولى في حال حصول شغور رئاسي.

وبانتظار أن يُبصر المرسوم النور، تتجه الأنظار إلى الترسيم البحري في ضوء اللقاءات التي عُقدت في الولايات المتحدة مع الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين وهي انتهت إلى الإجابة على بعض الأسئلة المطروحة والحديث عن تقدم كبير يؤهل المفاوضات للدخول في المرحلة النهائية.

على مستوى كيان العدو الإسرائيلي يبدو أن بنيامين نتنياهو قرر استخدام ورقة الحدود البحرية مع لبنان في الإنتخابات الإسرائيلية طمعاً بعودته إلى رئاسة الحكومة/ وذلك من خلال تصويبه على موقف منافسه يائير لابيد، لافتاً إلى أن حزب الليكود سيبدل الحكومة الحالية الضعيفة بحكومة يمينية مستقرة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وفي الوقت الذي تتجه فيه المصارف نحو تمديد الإقفال بسبب ما اعتبرته عدم تقديم الجهات الرسمية الأمنية الضمانات الضرورية، التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري وزير الداخلية بسام المولوي الذي غادر عين التينة من دون الإدلاء بتصريح.