مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الأربعاء 07/11/2018

استفاد الديمقراطيون من حالة الاستياء من الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وسيطروا على مجلس النواب في انتخابات التجديد للكونغرس، مما يعطيهم الفرصة لعرقلة جدول اعمال ترامب التشريعي وإخضاع إدارته لتحقيق مكثف.

ورغم ذلك قال وزير الخارجية الالماني إنه سيكون من الخطأ توقع تغير في سياسة ترامب بعد تلك الانتخابات. وقال الكرملين إنه لا يرى آفاقا لتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة بعد الانتخابات.

ومن المقرر ان يلتقي الرئيسان الروسي والاميركي في غداء عمل في باريس على هامش الاحتفال بمئوية انتهاء الحرب العالمية الاولى.

تجدر الإشارة الى ان مسلمتين(2) دخلتا الكونغرس بفوزها في الانتخابات النصفية.

وتردد ان خمسة من أصل لبناني فازوا أيضا في الانتخابات بينهم “دونا شلالا”.

واحتفظ الجمهوريون بمقاعدهم في مجلس الشيوخ وأضافوا مقعدين(2) أيضا.

محليا لم يطرأ أي جديد على صعيد الوضع الحكومي، وأكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ثبات النقد اللبناني، لكنه وفي حديث لتلفزيون لبنان طالب المراجع المسؤولة بمعالجة الوضعين السياسي والاقتصادي.

وفي لقاء الاربعاء النيابي قال الرئيس بري إن البرلمان في دورة عادية وان التشريع واجب وانه قام بواجباته في الموضوع الحكومي.

وفي موضوع المولدات الكهربائية واستنزاف المواطنين، أكد وزير الاقتصاد على الخطوات المتخذة، في حين ركز وزير العدل على ان القضاء تحرك تجاه التمرد الذي حصل بالأمس من قبل أصحاب المولدات الخاصة والملاحقة القانونية ستكون وفق مواد جرمية”.