IMLebanon

الجيش التركي يقتل 771 كرديًا خلال شهر

turkey-army

 

ذكرت وكالة “الأناضول” التركية الجمعة أن الجيش التركي قتل 771 مقاتلاً كردياً منذ بدء حملته العسكرية الواسعة ضد حزب “العمال الكردستاني” قبل شهر واحد.

وقالت الوكالة في أرقام لا يمكن التأكد منها إن “771 إرهابياً تمّ شلّ قدرتهم على إلحاق الأذى منذ 22 تموز الماضي”.

وأوضحت “الأناضول” أن العدد الكبير من الغارات الجوية التي شنّها الطيران التركي على القواعد الخلفية لحزب “العمال الكردستاني” شمال العراق، أدى إلى مقتل 430 مقاتلاً بينما توفي آخرون متأثرين بجروحهم، مشيرةً إلى أنّ 260 مقاتلاً كرديًا قُتلوا في العمليات البريّة التي تتركّز جنوب شرقي الأناضول.

وشنّت تركيا في 24 تموز الماضي “حرباً على الإرهاب” ضدّ حزب “العمال الكردستاني” وتنظيم “داعش”، لكن عشرات الغارات التي تلت ذلك استهدفت المقاتلين الأكراد، فيما لم تقصف تنظيم “داعش” الإرهابي سوى ثلاث مرات.

واستأنف حزب “العمال الكردستاني”، من جهته، هجماته ضدّ الجيش والشرطة وقُتل نحو خمسين من أفراد قوات الأمن منذ نهاية تموز الماضي، حسب أرقام نشرتها الصحف التركية.

وهاجم مسلحون الجمعة، مركزاً للشرطة في حي ايسن يورت الشعبي في اسطنبول، من دون سقوط جرحى، كما ذكرت وكالة الأنباء التركية “دوغان”.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ مسلحيّن أطلقا النار على مخفر للشرطة في حي كيراج في منطقة أسن يورت، حيث ردّ أفراد الشرطة على مصدر النيران، ووقعت اشتباكات بين الطرفين لوهلة قصيرة.

وأشارت المعلومات إلى أنّ المسلحين هربًا إلى الأزقة الجانبية في المنطقة، حيث بدأت قوات الشرطة على الفور بمطاردتهم، بمشاركة قوات خاصة في الشرطة ودعم من مروحية للأمن، ثمّ قامت بعملية تمشيط الحي والمناطق المحيطة بها بحثاً عن الجناة.