IMLebanon

السنيورة يشدّد على أهمية دور الإمارات في دعم لبنان

Untitled-2

شدّد رئيس “كتلة المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة على “اهمية العلاقات اللبنانية الاماراتية وعلى اهمية الدور القومي العربي الذي تلعبه دولة الامارات في دعم استقلال وسيادة وحرية لبنان وفي إقداره على استعادة دور وفعالية مؤسساته الدستورية، وكذلك في دعم لبنان في مختلف الاوجه السياسية والانمائية والاقتصادية، ومن ذلك ما ترعاه مؤسسة خليفة بن زايد للمشاريع الانمائية من مشاريع حياتية وإنمائية في كثير من المناطق اللبنانية”.

السنيورة، وخلال إستقباله في مكتبه في بلس، سفير الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد سعيد الشامسي، جدّد “التنويه بالدور الهام والوقفة القومية العربية الكبيرة التي تقفها الامارات الى جانب المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر ومصر والسودان وباقي الاشقاء العرب في معركة تحرير اليمن وذلك في مواجهة المشروع الانقلابي على الشرعية اليمنية وفي وقف التدخل في الشؤون اليمنية والعربية”.

واعتبر انّ “الشهداء الابرار من جنود الامارات الذين سقطوا على أرض اليمن الى جانب اخوانهم الشهداء من المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن، انما قدموا مرة جديدة تجربة حية، لامتزاج الدماء العربية الزكية في مواجهة مشاريع التدخل والاحتلال والهيمنة والتسلط الغريبة عن الدول العربية”.

وأمل السنيورة أن “يكون هذا التطور الايجابي خطوة متقدمة وعملية على مسار إنشاء القوة العربية المشتركة من أجل حماية الأمن العربي في البر والبحر والجو”.

وكرر امام سفير الامارات، تعازيه الحارة “بالشهداء الابرار، بعد ان كان قد ارسل رسائل تعزية في حينه الى المسؤولين الاماراتيين والسعوديين والبحرينيين في هذا الشأن”.

وحمل السنيورة السفير الاماراتي تحياته الى رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والى ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والى باقي المسؤولين الاماراتيين.

September 14, 2015 04:59 PM