IMLebanon

شبيب: سنقفل أي مؤسسة تشكل خطرا على صحة المواطن

ziad-chbib

 

 

 

أكد محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، أنه وعلى الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها لبنان، قرر إيجاد مساحة من الفرح والسعادة، من خلال إقامة هذا المهرجان الذي يساعد من جهة على الخروج الى حالة الأمل والتفاؤل بالغد، ويعبر من جهة أخرى عن صمود التجار وكل المؤسسات في السوق.

شبيب، وخلال لقائه وفدا من جمعية تجار شارع مار الياس برئاسة عدنان فاكهاني، الذي وجه دعوة إلى شبيب لافتتاح مهرجان شارع مار الياس هذا العام تحت عنوان “لونها 2” والذي سيقام في 30 تموز المقبل و31 منه، قال: “عن موضوع سلامة الغذاء وصحة المواطنين في مدينة بيروت، إن المادة 71 من مرسوم تنظيم وزارة الصحة العامة الصادر تحت الرقم 8733 تاريخ 30/12/1961 نصت حرفيا على ما يلي: “تمثل وزارة الصحة العامة في كل محافظة، باستثناء محافظة بيروت، وفي مركز كل قضاء بقسم الصحة العامة ملحق بمصلحة المحافظة”. والمادة الاولى من المرسوم 763 الصادر في 1932/9/22 نصت حرفيا على ما يلي: “عهد ضمن نطاق محافظة بيروت وبصورة دائمة الى المحافظ والى لجنة بلدية بيروت بالصلاحية الممنوحة الى كل من مدير الصحة العامة واللجنة الصحية العليا…الخ”. إن المراقبين الصحيين في مصلحة الصحة العامة في بلدية بيروت هم من الاشخاص الاكاديميين والمثقفين وأصحاب الخبرة في مجال عملهم، وسبق أن أدوا اليمين القانونية على أنهم مؤتمنون على صحة المواطن في مدينة بيروت”.

وأكد شبيب أنه سيكون “الى جانب المواطنين في بيروت لحماية صحتهم وقمع أي مخالفة للمواصفات والشروط الصحية المفروضة.

كذلك التقى شبيب وفدا من اللجنة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء والأنسجة “NOD-LB” برئاسة نائب الرئيس الدكتور انطوان اسطفان. وأطلع الوفد المحافظ على عمل الجمعية وكيفية التعامل مع موضوع وهب الأعضاء ومدى أهميته في إعادة الحياة الى شخص آخر يحتضر، وطلب الوفد من شبيب المساعدة في إعطاء الجمعية مركزا في منطقة بيروت “لأن قضية وهب الاعضاء هي قصية وطنية ويجب أن يكون لها مركز في المدينة”. ووعد شبيب اللجنة بالعمل لتحقيق هذا الموضوع مع المجلس البلدي الجديد.