IMLebanon

وزارة الصناعة ويونيدو أطلقتا مبادرة لبنان المبدع

industrial-ministry

 

 

أطلقت وزارة الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) مبادرة ” لبنان المبدع ” قبل ظهر الثلاثاء 12 تموز برعاية وزيرالصناعة حسين الحاج حسن، وبمشاركة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن،السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، ممثل منظمة يونيدو في لبنان كريستيانو باسيني، مدير عام وزارة الصناعة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل، مدير مكتب التعاون الايطالي (ICU ) جان اندريا ساندري ومسؤولين في وزارة الصناعة وبعثة الاتحاد الاوروبي والسفارة الايطالية ويونيدو وصناعيين.

وافتتح المشاركون محل “لا بوتيك ” في الجميزة حيث ستعرض منتجات صناعيين استفادوا من برامج يونيدو لدعم الابتكار والتصميم في قطاعي المجوهرات والمفروشات.

تجدر الاشارة الى أن “لبنان المبدع” هو مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي ودولة إيطاليا ويقع ضمن أنشطة مشروعي” تنمية تجمعات الصناعات الثقافية والابداعية في جنوب البحر الأبيض المتوسط” و”دعم المجتمعات المضيفة في لبنان المتأثرة بتدفق اللاجئين السوريين (CELEPIII)”.

يهدف هذا المشروع الى دعم صغار المنتجين الصناعيين من القطاع الخاص وكتل مختلفة من المجتمعات اللبنانية فيعرض منتجاتهاالجديدة.

وستعرض مجموعة المجوهرات من منطقة برج حمود ومجموعة الأثاث من منطقة طرابلس منتوجاتها في “لا بوتيك”، مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs)، ممثلة بذلك مختلف قطاعات الأغذية الزراعية طوال المراحل الثلاث من مشروع CELEP، بالاضافة الى منتجات تعاونية قطايف الريف (تعاون).