IMLebanon

جابر: شبح الفراغ في المجلس يهدد الاستقرار

 

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أنّ “لبنان يتعرّض لتحديات كبيرة، فنحن على بعد شهر ونيف من نهاية مدة ولاية المجلس النيابي في 20 حزيران المقبل ولم نتوصل حتى الآن الى إقرار قانون انتخابي يلبي طموحات اللبنانيين ويلغي الطائفية والعصبية، قانون يراعي صحة وعدالة التمثيل، ونحن ما زلنا نمد اليد ونتحاور مع الجميع ونطالب بحل توافقي يجمع ولا يفرق وما زلنا نرى ان القانون الذي يعتمد النسبية هو الخيار الافضل على اساس ان يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة كما كان ينادي الامام الصدر والرئيس بري”.

وأضاف في احتفال تكريمي: “إذا تعذر ذلك فنحن مع الدوائر الموسعة ولا شك بأنّ النسبية تساهم في ازالة التشنجات والعصبيات المذهبية وتعتمد المواطنة معيارا اساسا في صلب اهتمامنا الوطني. في انتظار اصدار القانون، فإنّ شبح الفراغ في المجلس النيابي يطل اليوم ويمثل تهديدا لاستقرار البلد، ولبنان لم يشهد في تاريخه فراغا من هذا النوع حتى خلال أصعب الظروف”.

وتابع: “عسى أن تتقي القيادات اللبنانية الله وترد عن لبنان خطر القذف الى المجهول والى الفراغ وخصوصا أنّ لبنان في هذه الفترة يتحمل أعباء تفوق قدراته، والنزوح السوري بلغ أرقاما تفوق التصور نسبة الى عدد سكان لبنان، صار عندنا في الكيلومتر المربع الواحد 200 نازح، علما ان الدعم الدولي للبنان في هذا المجال ليس على المستوى الذي يمكن لبنان من تحمل اعباء هذا النزوح”.